تحميل تكبيرات عشر ذي الحجة من الحرم المكي كاملة.. تكبيرات العيد بصوت جماعي mp4

تكبيرات عشر ذي الحجة من الحرم المكي

أعلنت العديد من الدول العربية والإسلامية عن التحقيق في رؤية هلال شهر ذي الحجة 1443-2022 ، لمعرفة تاريخ أول أيام ذي الحجة وتاريخ وقفة عرفات والعيد المبارك. الأضحى 2022 ، حيث يستقبل المسلمون هذه الأيام بالتكبيرات ، على غرار هدى الرسول الكريم ، حيث كان الرسول وأصحابه عند دخول شهر ذي الحجة يرددون التكبير.

قال ابن القيم في الهدى: يذكر عنه صلى الله عليه وسلم أنه كان يكبر من صلاة الفجر يوم عرفات إلى صلاة العصر من آخر أيام التشريق. فيقول: الله أكبر ، الله أكبر ، لا إله إلا الله ، والله أكبر ، والله أكبر ، ولله الحمد ، وهذا حتى لو كان إسناده غير صحيح ، فيعمل به ، وبلفظه بذلك تشفع للتكبير ، وأما أنه ثلاث ، فقد روي عن جابر وابن عباس ، ففعلهما ثلاثة فقط ، وكلاهما حسن.

قال الشافعي: إن كثر فقال: الله أكبر والحمد لله كثير ، وسبحان الله غدا ومساء لا إله إلا الله ، ولا نعبد إلا الله. خالص له في الدين حتى لو كره الكافرين. لا اله الا الله وحده. الأطراف وحدهم لا إله إلا الله والله أكبر – كان خير.

اقرأ أيضا:

تحميل عيد تكبيرات mp4

تنقسم تكبيرات عيد الأضحى 2022 إلى قسمين ، المطلق والمقيّد. التكبير المحدود هو بعد الصلاة ، من صلاة الفجر يوم عرفات إلى آخر أيام التشريق. الحجة إلى آخر أيام التشريق ، لقول الله تعالى: (لِيَشْهِدُوا لَهُمْ نَفعًا لَهُمْ وَيذْكُرُوا بِاسْمِ اللَّهِ فِي أَيَّامِ الْمَعْلَمَةِ) والأيام المعلومة هي العشر والمعدودة هي أيام التشريق ، وأيام التشريق ثلاثة أيام بعد يوم الأضحى. قال القرطبي: (عن ابن عباس أن المعلومات العشر وأعداد أيام التشريق).

يمكنكم تحميل عيد تكبيرات mp4 من خلال الفيديو التالي:

تحميل لبيك يا الله mp4

الحجاج في عشر ذي الحجة ويوم وقفة عرفات يرددون تكبيرات الحج بصوت جماعي “اللهم لك”. لذلك يمكنك تنزيله بصيغة MP3 كما هو موضح في الفيديو التالي:

‫0 تعليق

اترك تعليقاً