طرق تهدئة القطط في موسم التزاوج

طرق تهدئة القطط خلال موسم التزاوج

من أكثر الأمور المزعجة التي تتطلب الكثير من التفكير من الراغبين في اقتناء قطة هو موسم التزاوج ، وهو أسوأ فترة من حيث سلوك القطط ، لذلك عليك أن تقدر حجم المسؤولية ، لأنه في أولاً: لا يجوز تعذيبهم ومن طرق تهدئتهم في موسم التزاوج التالي:

1- قم بتدفئة القطة

حاول أن تتخيل أننا في الشتاء والقط بارد ، ماذا ستفعل؟ تحاول تدفئة القطة بإحضار بطانية من الصوف أو قطعة ملابس قديمة وتسخينها بمجفف شعر أو بخار ساخن.

الخطوة التالية هي أن تلبيس القطة هذه القطعة من القماش مهما كان نوعها. إذا شعرت أن القطة قد استرخاء ، فتهانينا ، لقد تمكنت من تدفئة القطة وتهدئتها قليلاً. هذه الإستراتيجية الهادفة إلى تهدئة القطة أثناء موسم التزاوج لا تؤدي عادةً إلى نتائج رائعة ، لكنها تنجح أحيانًا.

2- اعزل القطة

عند حلول موسم تزاوج القطط ، من الضروري عزل القطة عن الذكر حسب النوع الذي تنوي امتلاكه أو امتلاكه بالفعل ، ويجب التأكد من إغلاق النوافذ حتى لا يخرج صوت القطة ، لذلك أن القطط من الجنس الآخر تسمعها وتقترب من النوافذ أو الأبواب.

3 – اللعب مع قطة

دعني أطرح عليك سؤالاً: هل هذا المخلوق اللطيف ذو الفراء الكثيف يحتاج إلى القليل من العناية ويلعب معه؟ بالطبع الأمر يستحق ذلك ، أحيانًا يقضي أصحاب الحيوانات الأليفة معظم وقتهم في اللعب مع قطتهم.

عادة ما يكون الترفيه مضيعة للوقت من وجهة نظر كثير من الناس ، ولكن في هذه الحالة هو أحد الحلول لمساعدة القطة على الهدوء خلال موسم التزاوج ، لأنها تساعد على تشتيت انتباهها وجعلها تنسى الشعور. حاجة الجنس الآخر.

4- نظف فضلات القطط

هذا الحل لا يقل أهمية عن عزل القطة عن الجنس الآخر ، لأن فضلات القطط لها رائحة مميزة لكل جنس على حدة ، للذكر رائحة مختلفة عن الأنثى ؛ بادئ ذي بدء ، يجب الاهتمام بنظافة فضلات القطط حتى لا تنتشر الرائحة وتصل إلى قطة أخرى ، خاصة إذا كان هناك عدة قطط تعيش في المنزل.

الطرق الطبية للتعامل مع القطط خلال موسم التزاوج

الأسباب السابقة بسيطة للغاية ومتوفرة في كل منزل وكل مربي ، ولكن هناك أيضًا حلول أخرى يجب أن يشرف عليها طبيب بيطري ، وهذه الحلول هي:

1- استعن بطبيب بيطري

هناك نوع خاص من الأدوية تم إعداده خصيصًا لتهدئة القطة أثناء موسم التزاوج ، ولكن لا يتم إعطاؤه للقط دون استشارة الطبيب البيطري ، حيث يمكن أن يسبب ضررًا كبيرًا للقط إذا لم يكن جاهزًا للاستخدام. دواء.

2- الحقن الهرموني

هذا الحل هو الأبسط في قائمة الحلول المتقدمة ، ولأنه أبسط قليلاً من أقرانه ، فإن تأثيره يستمر لفترة زمنية معينة ، وبعد ذلك يمكن للقط أن يعيش حياته بشكل طبيعي ويتزاوج مرة أخرى إذا لم يفعل المربي اريد ان. – إعطاء القطة حقنة أخرى من الهرمونات.

عيوب عدم تزاوج القطط

هناك العديد من الأضرار التي يمكن أن تحدث للقطط إذا لم تتزاوج ، وسوف نتعرف عليها من خلال الفقرات التالية:

1- الاكتئاب

نعم ، القطط مكتئبة وحزينة وسعيدة. في النهاية ، هم أرواح تشعر بما نشعر به ، لكن لا يمكنها الكشف عن تلك المشاعر. ومع ذلك تظهر على القطة علامات اكتئاب تتمثل في تساقط الشعر ، والذي ينتج أحيانًا عن الاكتئاب وسوء التغذية عند القطط في أوقات أخرى.

2- الأورام والتهابات

عندما لا تمر القطة بعملية التزاوج الطبيعية وتشبع رغباتها بإفراز هرمونات في هذه العملية ، فإن هذه الهرمونات لا تجد طريقة أخرى للخروج من جسم القطة ، لذا فهي تتراكم في الداخل وتسبب العديد من الالتهابات والأورام لفترة ليست كذلك. حتى واحد. لا طويل ولا قصير.

3- القطة تائه

تمامًا مثل طبيعة الكائنات الحية الأخرى ، عندما يجدون أنفسهم في مكان لا يمكنهم فيه تلبية رغباتهم واحتياجاتهم ، يضطر حيوانك الأليف الصغير إلى الفرار للعثور على مكان آخر لتحقيق رغبته التي لا يستطيع تحقيقها في المنزل.

إذا كنت لا تعلم متى يحدث موسم التزاوج في القطط وما هي الأعراض ، فسنعرض لك في السطور التالية.

موعد موسم التزاوج للقطط

يقع موسم تزاوج القطط في موسمين ، أحدهما في بداية السنة التقويمية والآخر في نهايته.

  • الموسم الأول: يبدأ في العشر الأواخر من شهر فبراير ويستمر حوالي 55 يوم وينتهي في منتصف أبريل.
  • الموسم الثاني: هذا الموسم أقصر من الموسم الأول حيث يبدأ في نهاية أكتوبر وينتهي في نهاية نوفمبر.

يجب أن تعلم أنه يجب معاملة القطط بالرحمة إذا كنت تنوي تكاثرها ، لذلك عليك أن تعرف كيفية تهدئة القطط خلال موسم التزاوج.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً