في هذا المقال سنتعرف على أسماء الأزهار وخصائصها ، حيث تتميز الأزهار بخصائصها وتعددها ، فهي من الأشياء الجميلة التي يميل الناس للتعبير عن حبهم بها ويمكن أيضًا استخدامها للزينة.
هناك أنواع عديدة من الزهورأهم طرق إكثار النبات زهور مختلفة ، كل نوع من الزهور له خصائصه الخاصة بالإضافة إلى رائحته الذكية التي تميزه عن الأزهار الأخرى ، لذلك دعونا نتعرف على بعض أنواع وأسماء الزهور وخصائصها.

ما هي الزهور

تتواجد الأزهار في الطبيعة بكميات لا حصر لها وهناك مجموعات ضخمة ومتنوعة ومتعددة تختلف عن بعضها لأنها تختلف في الحجم وتختلف أيضًا في أشكالها وألوانها وخصائصها وفوائدها ، لذلك هناك بعض الأزهار الجميلة في الحجم ، هذا هو والعملاق ، مثل الخشخاش وزهور الزئبق والعديد من الزهور الأخرى ذات الحجم الكبير.

تختلف الأزهار على النبات في شكلها ، فتنمو بعض الأزهار ضمن مجموعة واحدة ، بينما ينتج بعضها بشكل منفصل ومستقل ، كل على حدة ، وبمرور العصور أصبحت إحدى الهدايا التي تُعطى في مناسبات مختلفة.

زهور شقائق النعمان

تعد أزهار شقائق النعمان من أشهر أنواع الزهور ، لأنها من بين الأزهار التي يطلق عليها أيضًا زهور الرياح ، حيث يوجد أكثر من مائة وأربعين نوعًا مختلفًا عن بعضها البعض ، وهذه الأنواع من الزهور متوفرة في أوروبا وكذلك في دول أمريكا الشمالية ، كما توجد أيضًا في دولة اليابان ، حيث تُستخدم هذه الزهرة أيضًا في علاج بعض النوبات التي يعاني منها الناس ، ومن أهم خصائص زهرة شقائق النعمانفوائد زهرة شقائق النعمان وسبب تسميتها بهذا الاسم بفضل شكلها ولونها الأبيض الناصع ، فهي مميزة ، ترضي العين وجذابة للعين.

قرنفل

تعتبر زهرة القرنفل من أجمل وأشهر أنواع الزهور لما لها من رائحة عطرية قوية يتم استخلاص الزيوت العطرية الطبيعية منها وتستخدم في المنازل لأن ظهورها الأول يزيد عن ألف عام و كان أول من استخدمها الرومان والإغريق ، الذين صنعوا أكاليل الزهور وزينوها بالورود ، وكان موطن القرنفل الأصلي هو أوراسيا.

زهور الياسمين

تعد أزهار الياسمين من أشهر أنواع الزهور وأكثرها انتشارًا في أنحاء مختلفة من العالم لأنها تتميز برائحتها الجذابة والمميزة ويرغب فيها الكثير من الناس.أفضل أنواع زهرة الياسمين بالصور .. أجمل ما يقال عن الياسمين الدمشقي من الأزهار العطرة التي تنتشر رائحتها بسرعة وتبقى في مكانها لساعات ، تبدأ زهرة الياسمينأفضل أنواع زهرة الياسمين بالصور .. أجمل ما يقال عن الياسمين الدمشقي تنشر رائحتها الجذابة بعد غروب الشمس مباشرة وهي إندونيسياأين يمكنك تجربة أفضل الأنشطة السياحية في إندونيسيا إنه الموطن الأصلي لزهرة الياسمين ، لكن زهرة الياسمين توجد أيضًا في العديد من المناطق المختلفة حول العالم.

زهرة روح الطفل

تعتبر زهرة روح الطفل من أشهر أنواع الزهور ، لأن هذه الأنواع من الزهور تستخدم في صنع باقات الأعراس والمناسبات ، وذلك لظهور زهرة روح الطفل ، كما يحمل الطفل الكثير من النقاء والبراءة ، وهذا ما يجعلها زهرة ناعمة ومعبرة وجذابة لكثير من الناس وتعتبر من أوروبا وآسيا وأستراليا وبعض جزر المحيط الهادئ.كل ما تحتاج لمعرفته حول المحيط الهادئ إنه الموطن الأصلي لهذا النوع من الزهور.

زهره النرجس

تُعرف زهرة النرجس البري بأنها واحدة من أكثر أنواع الأزهار شيوعًاأهم طرق إكثار النبات منتشر في جميع أنحاء العالم ، استخدمه الرومان القدماء في بعض الاستخدامات العلاجية ، في العديد من الأمراض المختلفة ، لأن أزهار النرجس تعتبر من الأزهار التي لها العديد من المزايا ، مثل شكلها الجذاب ، وهناك ألوان عديدة منها الأصفر والأبيض والبرتقالي. ، والنرجس البري وهي خضراء وزهرية منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​هي الموطن الأصلي لزهرة النرجس البري ، والتي تشبه الجزيرة الأيبيرية وشمال إفريقيا والشرق الأوسط ، حيث يتوفر أكثر من خمسين نوعًا من النرجس البري ، وبعض الأنواع الهجينة الأخرى متوفرة أيضا.

زهرة فريزيا

ما يميز هذا النوع من الزهور هو رائحته العطرية الجذابة وله العديد من الألوان المختلفة ، حيث يتميز بأزهار الفريزيا الأبيض والذهبي والأحمر ، وكذلك الوردي والأرجواني ، ويستخدم هذا النوع من الزهور من قبل كثير من الناس في العطر. الصناعة بسبب رائحتها تكون قوية ونفاذة وجذابة في نفس الوقت.

زهرة السحلبية

تُعرف باسم الأوركيد ، وهي من أشهر أنواع الأزهار حول العالم ، وتعتبر زهرة الأوركيد من أقدم أنواع الأزهار وتعود زراعتها إلى أكثر من آلاف السنين وفي جزر بورنيو ، لذلك هناك أكثر من أربعة وأربعين نوعًا مختلفًا من البساتين في القارة الآسيوية حيث تتفتح أزهار الأوركيد في الشتاء وتتفتح في الربيع.

زهور الجنة

تُعرف باسم زهرة طائر الجنة لأنها من أنواع الأزهار المختلفة تمامًا عن الأزهار الأخرى ، لأنها تتميز بألوانها الجذابة ورائحتها العطرة ، لذا فهي تنمو في أي مكان وتحت أي ظرف من الظروف.

زهور الزئبق

تعتبر أزهار الزئبق من أشهر الأنواع لأنها تتميز برائحتها العطرية التي لا تقاوم والتي تدوم لساعات في بعض الأماكن وتتميز بلونها الأبيض الرقيق وهذا النوع من الأزهار له شكل جذاب ومميز.

زهور السوسن

تتميز أزهار السوسن بشكلها الجميل والرشيق لأنها تجذب الناس إليها. وهي من أنواع الزهور التي تحمل أيضًا رائحة عطرية جميلة وجذابة ، وهذه من أفضل سماتها.

زهور ريفان

عندما نتحدث عن أسماء الزهور وخصائصها يجب أن نتحدث عن زهرة ريفان ، وهذا النوع من الأزهار موجود بكثرة في مناطق أستراليا لما لها من شكل مميز وجذاب.

زهرة الستروميريا

زهرة الستروميريا هي أحد أسماء وخصائص الأزهار. تُعرف باسم زهرة بيرو ، وتعني الثروة والازدهار. ومن المعروف أيضا باسم زهرة الصداقة.

زهرة الجمرة الخبيثة

وهي من أشهر الأزهار لأنها ترمز إلى حسن الضيافة وتستخدم أيضًا للدلالة على الحظ والثروة.

زهرة أسترا

يرمز اسم زهرة النجمة إلى الصبر والحب ، كما أنه رمز للأناقة والكسل.

زهرة اللؤلؤ الصغيرة

زهرة لؤلؤة صغيرة ترمز إلى البراءة والنقاء والفرح والحب وعندما نتحدث عن أسماء الأزهار وخصائصها نجد أن هذه الزهرة جميلة الشكل ويمكن استخدامها للزينة.