صور نجلاء المنقوش بالحجاب

صور نجلاء المنقوش بالحجاب. نجلاء المنقوش محامية وسياسية شهيرة معروفة حول العالم. اشتهرت بعملها السياسي العظيم والإنجازات التي تمكنت من تحقيقها. هي ليبية الجنسية ومسلمة بالدين. تدور حول هذا الأمر ، الأمر الذي جعلها تتعرض لكثير من الانتقادات من المواطنين ، ويُذكر أن نجلاء المنقوش استطاعت إكمال دراسات الماجستير والدراسات العليا ولديها خبرة في مجال السياسة والقانون.

من هي نجلاء المنقوش؟ – ويكيبيديا

تعتبر السيدة نجلاء محمد المنقوش من الشخصيات البارزة في العالم العربي في المجال السياسي ، حيث تردد اسمها مراراً في الاجتماعات الدولية والرئاسية. تعمل سياسية ومحامية ليبية. عملت في العديد من المناصب الرفيعة والمرموقة في وزارة الخارجية. جامعة بنغازي وجامعة جورج مارسون ، حتى أصبحت سياسية ومحامية ، ولديها العديد من الخبرات والكفاءات في هذا المجال ، درست الماجستير في القانون الجنائي من جامعة بنغازي وحصلت على الماجستير في إدارة الصراع والسلام. وحصل أيضًا على درجة الدكتوراه في نفس المجال.

ابرز مواقف نجلاء المنقوش

بعد تخرجها عملت نجلاء المنقوش في العديد من المجالات السياسية وكذلك في مجال المحاكم. تنتمي إلى الحزب السياسي المستقل وتتحدث اللغتين العربية والإنجليزية بطلاقة. شغلت منصب وزيرة الخارجية في حكومة عبد الحميد الدبيبة منذ 15 مارس 2021 م ، وما زالت تعمل في هذا المجال. المجال حتى الآن ، حيث كانت أول سيدة تعمل في وزارة الخارجية الليبية على مستوى ليبيا ، والمرتبة الرابعة من حيث المرأة العربية التي عملت في مجال وزارة الخارجية ، وفي عام 2022 م كانت حازت على جائزة المرأة الشجاعة الدولية من قبل وزارة الخارجية الأمريكية ، كما حصلت على جائزة BBC 100 Women.

نجلاء المنقوش تسببت في انسحاب الوفد المصري

ضجت وسائل الإعلام السياسية المصرية مؤخرًا بالحديث عن انسحاب الوفد المصري من اجتماع وزارة الخارجية ، بسبب نجلاء المنقوش ، بحسب ما تداوله إعلاميون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ، على اعتبار أنه اتضح أن هناك خلافا بين الوفد المصري ونجلاء ، حيث رفضت مصر المشاركة في أي وزير من حكومة الدبيبة ليكون ممثلا لليبيا ، وانسحب الوفد المصري احتجاجا ومعارضة لوزيرة الخارجية الليبية نجلاء. المنقوش وترأس الجلسة الافتتاحية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزارة الخارجية.

صور نجلاء المنقوش بالحجاب

‫0 تعليق

اترك تعليقاً